بمصر: “المشهد الأخير” و “زيارة السيدة العجوز” بين تشوهات الحريق والحياة برابع أيام آفاق مسرحية/ أحمد زيدان

استقبل مركز الهناجر أمس الأحد العرضين المسرحيين “المشهد الأخير” و “زيارة السيدة العجوز” ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان آفاق مسرحية في نسخته الثامنة، والذي يقام في الفترة من 3 وحتى 9 نوفمبر برعاية وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني، وبدعم من قطاع شؤون الانتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، مؤسس وأمين عام المهرجان المخرج هشام السنباطي.
استهلت العروض بمسرحية “المشهد الأخير” لفرقة مكس من تأليف يوسف ناصر، وإخراج عمر أشرف، وتمثيل حنين العايدي، ويحكي عن التشوه الذي تتعرض له بطلة العرض، عبر الحريق، وكيف يمكن أن يتحول ذلك التشوه لألوان غريبة تتوارى خلفها مأساة الشصية.
أما العرض الثاني ” زيارة السيدة العجوز” لفرقة مصر الدولية من تأليف فردريش دورينمات وإخراج عبد الخالق الحديني، وبطولة نخبة من المبدعين ويتحدث العرض عن تشوه معنوي للبطلة التي تعرضت للإساءة والخيانة والطرد من القرية لتعود لتنتقم من كل من أساء لها عبر التجمل بالمال.
يذكر أن النسخة الثامنة من مهرجان آفاق مسرحية تحل فيها ليبيا ضيف شرف، وبمشاركة 14 عرض مسرحي، و 8 دول عربية من بينها مصر، مؤسس وأمين عام المهرجان المخرج هشام السنباطي، المدير التنفيذي سالي سليمان، المدير الفني رانيا الشامي، مدير الإعلام الكاتب أحمد زيدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت