سندريللا الأردنية (أمل الدباس) تتكرم بدرع «سميحة أيوب» بالدورة 7 لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي/ بشرى عمور

أعلن القائمون على مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في دورته السابعة، والتي ستقام بمصر في الفترة من25 إلى 30 نوفمبر الجاري، عن إهداء درع «سميحة أيوب» للفنانة الأردنية أمل الدباس، في حفل افتتاح المهرجان إلى جانب الفنان العراقي مازن محمد مصطفى.

ويأتي تكريم الفنانة المخضرمة أمل الدباس، من بين سبعة فنانين عرب وأجانب، نتيجة عطاءها الزاخر وبصمتها المتميزة حيث تميّزت بأدوارها المسرحية والإذاعية والدرامية ودوبلاج المسلسلات الكرتونية، فتلونت في شخصيات متنوعة ففلحت وأقنعت الصغير قبل الكبير. حصدت جوائز وطنية وعربية وعالمية، تكرمت بمحافل عديدة وتولت عضوية لجن التحكيم بمهرجانات مسرحية وسينمائية. وتقلدت منصب رئيسة اللجنة العليا لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي

أمل الدباس لم تكتفي بالوقوف على خشبات المسرح ووراء الكاميرات كممثلة تتمتع بكاريزما تميزها خفة الدم وبراعة الأداء وصفاء الصوت، بل اندمجت داخل العمل الخيري وانخرطت مع التحالف الوطني لمكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي الذي ترأسه سمو الاميرة بسمة بنت طلال، وتشجعت للفكرة وشاركت في «الرالي» مع ممثلي العديد من دول العالم. وفي عام  2010 اختارها برنامج الأمم المتحدة  wfb، سفيرة للنوايا الحسنة لمكافحة الجوع والفقر.

وتجدر الاشارة، أن حفل ختام المهرجان تكريم لفيف من الفنانين المصريين والعرب بالدرع نفسه، فمن مصر اسم الراحل الفنان ماهر سليم وتتسلم ابنته الفنانة أسماء سليم، والفنانة سوسن بدر، والفنان رياض الخولي، و الفنان حسن العدل، والفنان الشاب محمد عادل الشهير بميدو عادل. ومن العراق الفنانة زهرة بدن ومن الإمارات الفنان القدير عبد الله راشد، ومن السعودية الباحث المسرحي السعودي د. سامي جمعان، ومن الكويت السينوغرافي ونقيب الفنانين د.نبيل الفليكاوي، ومن أمريكا المخرج ريتشاد شيكنر.

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت