بمصر: أسماء أبو اليزيد وميدو عادل في عرض من كتابة الزناتي

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، خلال المؤتمر الذي عقد أول الأمس بالمسرح القومي أنه من المقرر أن يقدم المسرح القومي للطفل خلال هذا العام العرض المسرحي الجديد  “نور وعروس البحور” تأليف واشعار : محمد زناتي، ومن اخراج: شادي الدالي، ومن بطولة: النجمة أسماء أبو اليزيد والنجم محمد عادل. موسيقى والحان: هاني شنودة، وديكور عمر الأشرف.

تدور أحداث المسرحية خلال رحلة شيقة في عالم البحار بين حوريات البحر والدرافيل وأسماك، بألوان الطيف وقواقع لامعة وقصور من المرجان، وحيوانات بحرية طيبة تعيش في أمان وسلام تحت حكم مللك البحار الملك شهرمان. حتى يظهر الأخطبوط الشرير وبمعاونه جنوده من أسماك القرش، يهجمون على المملكة ويرشون أكسير الخوف في المملكة، ويأخذون الحكم من الملك وتقوم حور ابنة ملك البحار برحلة شيقة لإنقاذ المملكة واستعادة ملك ابيها

والجدير بالذكر ان هذا العمل يعد العمل الثاني الذي يجمع بين شادي الدالي ومحمد زناتي بعد عرض “السندباد” الذي قدم في العام الماضي على مسرح البالون. والمرة الأولى التي يلتقي بها الشاعر والكاتب المسرحي محمد زناتي مع الموسيقار الكبير هاني شنودة. وقد أعرب الزناتي عن سعادته بهذا اللقاء.
فتح الصورة
فتح الصورة
فتح الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت