هنا الفجيرة : عشرون عاما من التأسيس الإبداعي و الإحتفاء ” أبي الفنون “/ صفاء أحمد آغا

عرض ” مايسترو ” حب الحياة ما إستطعنا إلى ذلك سبيلا

 

تحت شعار «أكثر من مجرد ممثل»، انطلقت العروض المسرحية لمهرجان «الفجيرة الدولي للمونودراما 2023» بمشاركة 11 مسرحية من مختلف أنحاء العالم، قدمها نخبة من محترفي «أبو الفنون»، خصوصاً في مجال مسرح «الممثل الواحد»،

لا يتوفر وصف.

عشرون عاما من عمر مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما ؛ الذي إنطلقت أول دوراته عام 2003 والذي شاء من خلالها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وهو اول المشجعين للثقافة والفنون أن يدعم جميع أنواع الإبداع؛ ومن خلال هذا الدعم تحققت العديد من الإنجازات الكبيرة على صعيد المسرح العالمي؛ حققتها هذه الإمارة التي تعتبر الدولة العربية الأولى في إطلالتها المسرحية الدولية المؤثرة وإحتضانها للمواهب الشابة وورشات العمل وإستقدام الخبرات من كل الثقافات.

ومن أولى عروض هذه الدورة الإستثنائية بعد عودة المهرجان بعد توقفه بسبب جائحة كورونا كان العرض الإماراتي ” المايسترو ” لفرقة جمعية دبا الفجيرة. الذي نال إستحانا كبيراً ضمن عروض المهرجان في نسخته العاشرة، من قبل الفنانين الحاضرين والنقاد والإعلامين والحضور. وهو من تأليف وإخراج المخرج السوري عروة العربي؛ وتشخيص الفنان إبراهيم القحومي، الذي تمكن من جذب الحضور من أول مشهد بالعرض؛ لما يتمتع به من مهارة عالية في المزج بين الأداء التمثيلي والحركة الجسدية المتناسبة مع الموسيقى على خشبة المسرح.

لا يتوفر وصف.

و قد قدم العربي فكرة مسرحية عميقة من الناحية الفكرية والأداء المحترف، تلخص الواقع الحالي المعاش في وطننا من خلال شخصية المايسترو الذي حاول مجابهة هذا الواقع المليئ بالكوارث الطبيعية والكونية من خلال إصراره الشديد على التشبث بالأمل و مواصلة التقدم نحو الأفضل لأنه هو الحل الوحيد للإستمرار على قيد البقاء .

وصولاً إلى الديكور والإضاءة والخلفية الموسيقية، فعلى صعيد السينوغرافيا تم إستخدام التقنيات الحديثة ؛ كما أن الإضاءة في هذا العمل كانت ناجحة من كل النواحي حيث صورت كل مشاهد الكوارث والظواهر الكونية من خلال الصعود للأعلى في كل مشهد من مشاهد العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت