بالسعودية: فتح باب التقديم على “جائزة إثراء للفنون” لعام 2023

 قيمة الجائزة 375 ألف ريال للعمل الفني الفائز

 

بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإطلاق مركز إثراء، أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران، على فتح أبواب المشاركة والتسجيل بالنسخة الخامسة من “جائزة إثراء للفنون” لعام 2023، وهي مبادرة فنية سنوية رائدة تعنى بالفنانين المعاصرين من المملكة العربية السعودية والدول العربية.

تعد هذه الجائزة من أكبر المنح الدولية لدعم وتطوير الفن في المنطقة، فهي تحرص على تطوير الصناعة الفنية في السعودية وخارجها، ودعم وتمكين المواهب الإبداعية في مجال الفن المعاصر. وتنتهي مهلة التقديم بتاريح: 01 أيريل/نيسان المقبل. ومن المنتظر أن تُعلن النتائج في 15 مايو 2023. وستُقيّم المشاركات من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء دوليين وإقليميين في المشهد الفني المعاصر (بلقيس فخرو، وفرح أبوشليح، ومرتضى والي، ود.رضا المومني، وأندرية صفير زملر)، لتقديم جائزة بقيمة 100 ألف دولار (375 ألف ريال سعودي) تُمنح للعمل الفني الفائز.

وجائزة إثراء للفنون تفتح أبوابها للفنانين المعاصرين والمجموعات الفنية من 22 دولة عربية، تشمل: السعودية، والجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر ، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وعمان، وفلسطين، وقطر، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات، واليمن، إلى جانب أن الفنانين الدوليين الذين عاشوا في هذه البلدان لمدة 10 سنوات على الأقل.

للمزيد من المعلومات زيارة الموقع التالي:

https://www.ithra.com/ar/about-ithra/ithra-art-prize

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت