بالعراق: بالفيديو والصور… نرصد أهم فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل 7 بكربلاء/ بشرى عمور

واصل مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل السابع بكربلاء فعالياته لليوم الثالث في قاعة البيت الثقافي بعرضين: ” أرواح الغابة” لوكالة ايلدر كلوستر من البرازيل (بالفترة الصباحية) و”شهاب وسر الكتاب” لفرقة المسرح الجوال ببغداد/ العراق (الفترة المسائية. إلى جانب فقرة الحكايات التي نشطتها اليوم الحكواتية العراقية (استبرق الكاظمي).

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

ببهو اقامة المهرجان ( فندق كربلاء الدولي) تقام في الفترة المسائية جلسات نقدية وفكرية، فعلى الساعة الثالثة عصرا ، جلسة اليوم أدارها الدكتور علي الشباني (عضو اللجنة النقدية للمهرجان) وكانت  بمشاركة كل من : د. جبار خماط من العراق معقباً على العرض الجزائري ( الصندوق ) و أ. سعيد بديار من المغرب معقباً على العرض البرازيلي ( أرواح الغابة )

تلتها مباشرة الندوة الفكرية الثانية بحضور اللجنة العلمية (د. عجاج سليم من سوريا، د. فاتن الطائي و د. إياد السلامي من العراق. وقدم خلالها ثلاثة بحوث لكل من :

1/ فاضل الكعبي من العراق (متخصص في أدب الطفل) بمبحث “نصوص مسرح الاطفال في العراق ومواكبتها للتطورات الاجتماعية المعاصرة ).

2/ د. اميرة الشوادفي (أكاديمية الفنون/ مصر) حول “مورفولوجيا مسرح الطفل – ذوي الاحتياجات الخاصة أنموذجاً”

3/ د. عبد الرضا جاسم (الجامعة المستنصرية ـ التربية الأساسية قسم التربية الفنية / العراق ) عن موضوع: “التحول الجمالي لعروض المسرحيات القصيرة المقدمة للأطفال ”

لا يتوفر وصف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت