بالعراق: “قطرة مطر” تحصد الجائزة الكبرى للدورة 7 لمهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل/ بشرى عمور

جائزة النقاد تمنح الى مسرحية: “قطرة مطر”

 

حصدت مسرحية: “قطرة مطر” التي ألفها وأخرجها الفنان محمود أبو العباس، جائزة أفضل عرض متكامل للدورة السابعة لمهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل (11 ـ 16 مارس 2023). إضافة إلى جائزة اللجنة النقدية ثم جائزة لجنة التحكيم الخاصة التي منحت للممثلة (انتظار حسن).

أما مسرحية:”شهاب وسر الكتاب” تأليف وإخراج: (حسين علي صالح) لفرقة المسرح الجوال من (بغداد/العراق) فازت بثلاثة جوائز: أفضل تشخيص ذكور فاز بها الممثل (عدي الكرخي) و افضل مؤثرات صوتية وأفضل أزياء كانتا ل (هشام الركابي).

بينما نالت مسرحية:” أرواح الغابة” سينوغرافيا وإخراج: (إيلدر كلوستر) لوكالة إيلدر كلوستر من البرازيل جائزتين: أفضل النص و أفضل محرك دمى ل (إيلدر كلوستر)

كان أيضا لمسرحية:” درخشنكَ” لمجموعة الفراشة للمسرح من إيران نفس الحصة (جائزتان): أفضل محركة دمى (لشيما دل هنر) و أفضل إخراج: (علي رضا أقاني).

لتعود جائزة افضل سينوغرافيا إلى (فيصل دين) عن مسرحية:” الصندوق” للتعاونية الثقافية للإنتاج والتوزيع المسرحي أهل الفن من الجزائر .

وتجدر الاشارة، ان حفل الاختتام شمل على قراءة تقرير اللجنة النقدية التي كانت برئاسة د. جبار خماط من العراق وعضوية كل من: د, علي الشياني من العراق والأستاذ سعيد بديار من المغرب. واعلانها عن العرض الفائز بجائزتها.

كما تم تقدم  أوبريت “الحسيني الصغير” شعر:  الشاعر العراقي جليل خزعل، لحن وأداء: الفنان  التونسي سامي دُربز . تقديم مجموعة من الاطفال. إلى جانب عرض نتاج الورش المتخصصة التي كانت من تأطير كل من: (إيمان عمر) / سوريا  بورشة:”مسرحة المناهج لرياض الأطفال. و(محمد فوزي بكار) من مصر بورشة:”صناعة وتحريك دمى الماريونيت. و(راضية رفيع) منالعرق بورشة:”اكتشاف الموهبة الذاتية للطفل”. و(باو سالميرون) من إسبانيا بورشة:” الارتجال في مسرح الطفل/ كومديا ديل آرتي”. و(هنادة الصباغ) من سوريا بورشة:”صناعة الدمى الكرتوية”.

وكرم المهرجان جميع اللجن التي ساهمت في هذه الدورة بما فيها اللجنة الاعلامية الضيفة.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت