بالمغرب: بالأمس… انطلاق الدورة الأولى لأيام مراكش للمسرحية القصيرة/ بشرى عمور

(دورة سلطنة عمان)

من 11 أل 14 ماي 2023

 

احتفالا باليوم الوطني للمسرح، انطلقت فعاليات الدورة الأولى لأيام مراكش للمسرحية القصيرة “دورة عمان” مساء الأمس بالقاعة الصغرى بالمركز الثقافي بالداوديات. التي تنظمها فرقة فانوراميك لفنون العرض بتنسيق مع مديرية الثقافة مراكش..

أيضا تحتفي فانوراميك في هذه الأيام بالشباب وبالتكوين في مجال المسرح خصوصا انها حصيلة اشتغال وورشات مختلفة مع شباب جهة مراكش أسفي.  كما توجه أنشطتها لجمهور المدينة الحمراء لمدة أربعة أيام حافلة بأنشطة متنوعة وغنية تجمع ما بين التنظير والتأطير والفرجة الكحية.

وفي كلمتها الافتتاحية أكدت الدكتورة نزهة حيكون (المديرة الفنية للأيام) على خصوصية هذه الأيام، وأعطت انطلاقة الدورة الثانية “دورة مراكش” 2024 نفس التاريخ، لتؤكد على استمرارية فعل التكوين، والتوجه للشباب،

شملت الأمسية عرضين مسرحيين: مسرحية “انا ماشي منيكة (انا لست دمية)”  للفرقة المنظمة فانوراميك لفنون العرض، تأليف وإخراج: مريم الطهطاوي، ومسرحية “هو يجر وأنا نجر” لفرقة العطاء بسيدي رحال، تأليف وتأطير ورشة الإخراج عبد اللطيف فردوس تشخيص محمد أكيوض.

كما تغنى الجمهور بأغنية “عشق المسرح” وهي من كلمات: عبد الطيف فردوس، الحان: عزيز باعلي، توزيع: عز الدين الدياني، كنشيد رسمي للأيام،

وتجدر الإشارة، أن الأيام  خلقت فقرة متميزة لتحفيز الجمهور وتشجيعه وشكره، وهي عبارة عن قرعة “Tombola” يفوز بجائزتها أحد الحضور.

 

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت