بالسعودية: اليوم.. لقاء مفتوح حول مشروع حصر الفِرق المسرحية وفِرق الفنون الشعبية ومُمارِسيها

تُنظّم هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم لقاءً مفتوحاً بعنوان: “مشروع حصر الفِرق المسرحية وفِرق الفنون الشعبية وممارسيها”، بحضور عددٍ من المُهتمّين والمُمارِسين في القطاع.
ويتناول اللقاء الذي سيُعقَد افتراضياً عدة محاور، من أبرزها التعريف بمشروع حصر الفِرق المسرحية، وفِرق الفنون الشعبية ومُمارِسيها، وأهدافِه المُتمثّلة في توثيق مرجع دقيق يتناسب مع استراتيجية ومبادرات الهيئة، ورصد قوائم وأعداد الفِرق والممارسين، وعناوين التواصل، ومجالات الفنون وأنواعها، وتقييم البنية التحتية، وحالة النشاط الثقافي للفِرق، والتأسيس لمرجع نوعي وكمّي يُقاس ويُفهَم منه واقع الفِرق.
وكانت الهيئة قد أطلقت مشروع حصر الفِرق المسرحية، وفِرق الفنون الشعبية بالمملكة في وقتٍ سابق؛ ليكون أساساً لقاعدة بياناتٍ تُتيح المعرفة بالحالة الراهنة للفِرق المسرحية والشعبية، والممارِسين عبر إدراك التحديات والفجوات، وتحليلِها للوصول لأحد أهم أهداف القطاع الثالث في هيئة المسرح والفنون الأدائية، والمُتمثّل في تنمية القطاع وتطويره.
وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية من خلال هذا اللقاء إلى خلق مساحةٍ للنقاشات الهادفة، والرد على التساؤلات حول مشروع حصر الفِرق المسرحية، وفِرق الفنون الشعبية ومُمارِسيها، وتلقّي المقترحات والأفكار التي يُمكن أن تُسهم في تطوير مُخرجات المشروع بما يخدم القطاع ومُمارِسيه.

عن: واس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت