أولاد تيمة تحتفي بالدورة الخامسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح/ و م ع

ينظم “منتدى أنفاس للثقافة والفن” بشراكة مع الجماعة الترابية لأولاد تايمة، وجهة سوس ماسة الدورة الخامسة ل” مهرجان هوارة الدولي للمسرح” بمدينة أولاد تايمة، التابعة لإقليم تارودانت، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر و 3 نونبر 2018.

وذكر بلاغ للمنتدى أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي يتزامن تنظيمها مع الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، تلتئم تحت شعار “المسرح منصة للتعايش والتسامح”، وتحظى بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ومساهمة عدد من المتدخلين والشركاء.
وأضاف البلاغ أن الدورة الخامسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح ستعرف مشاركة عروض مسرحية تنتسب لست دول إضافة إلى المغرب، حيث تم انتقاء العروض المشاركة من ضمن أزيد من 80 مشاركة توصلت بها إدارة المهرجان، وخضعت لعملية انتقاء من طرف لجنة مختصة.
وفي هذا السياق، وقع الاختيار على مسرحية ” رداد واعويشة ” لمحترف 21 الدار البيضاء، ومسرحية ” امجادف الريح ” لفرقة البساط من بنسليمان ، ومسرحية ” تشابه أسماء ” لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة ، ومسرحية ” المجدوبية ” لمحترف21 للشباب من الدار البيضاء.
أما بالنسبة للعروض المسرحية من خارج المغرب، التي وقع الاختيار عليها للمشاركة في هذه الدورة، فهي مسرحية ” السلطان ” لشركة أصول للإنتاج الفني من دولة قطر، ومسرحية ” من تريدين لنفسك يا ذات العيون الحزينة” من إسبانيا، ومسرحية ” بانتورا سبيسيال ” للتعاونية الثقافية تافتيكا من الجزائر ، ومسرحية ” بلا مخرج ” لفرقة صوفى للفنون الأدائية من مصر ، ومسرحية ” أنصار” لفرقة مسرح الطنطورة من فلسطين ، ثم مسرحية ” عمر وجولييت ” ل شركة مرايا للإنتاج الفني من تونس .
وستتنافس هذه الفرق المسرحية على الفوز بثمان جوائز ستبت في شأنها لجنة تحكيم أسندت رئاستها للمسرحي المغربي المعروف سالم أكويندي ، وتضم في عضويتها الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، والأستاذة الباحثة آسية الحياني، والكاتب المسرحي عبد الإله بنهدار، إضافة الفنان الإماراتي عبد الله الجابري.
وحسب المصدر نفسه، فمن المقرر أن تشهد الدورة الخامسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح حضور نخبة من الإعلاميين من الجزائر و اليمن وتونس ، إلى جانب تنظيم لقاءات فنية وثقافية ، فضلا عن تكريم بعض الوجوه المسرحية والفنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت