تارودانت : انطلاق فعاليات الدورة الخامسة ل”مهرجان هوارة الدولي للمسرح ” بمدينة أولاد تايمة/ و م ع

انطلقت مساء أول الأمس ، الأربعاء ، بمدينة أولاد تايمة ، التابعة لإقليم تارودانت ، فعاليات الدورة الخامسة ل”مهرجان هوارة الدولي للمسرح ” ، الذي ينظم من طرف ” منتدى أنفاس للثقافة والفن ” إلى غاية 3 نونبر الجاري.
وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان ، المنظم بشراكة مع الجماعة الترابية لأولاد تايمة ومجلس جهة سوس ماسة تحت شعار ” المصرح منصة للتعايش والتسامح ” ، بتكريم ثلة من الوجوه الفاعلة في الحقل الفني المغربي وهم سالم أكويندي، وعبد الحق الزروالي ، ومحمد المهندز، إلى جانب تكريم الفنان الإماراتي المتألق عبد الله الجابري.

وستتنافس العروض المسرحية المغربية والأجنبية المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، التي يتزامن تنظيمها مع الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء المضفرة ، على الفوز بالجوائز الثمانية المقررة في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان ، والتي أسندت رئاسة لجنة تحكيمها للمسرحي المغربي سالم أكويندي.
ومن بين حوالي 80 مشاركة توصلت بها إدارة المهرجان ، ما بين مسرحيات مغربية وعربية وأجنبية ، وقع الاختيار على ست مسرحيات تمثل تجارب فنية مختلفة من خارج المغرب للتنافس في المسابقة الرسمية لهذه الدورة ، وهي مسرحية ” السلطان ” من دولة قطر ، ومسرحية ” من تريدين لنفسك يا ذات العيون الحزينة ” من إسبانيا ، ومسرحية ” بانتورا سبيسيال ” من الجزائر ، ومسرحية ” بلا مخرج ” من مصر ، ومسرحية ” أنصار ” من فلسطين ، ثم مسرحية ” عمر وجولييت ” من تونس .

أما بخصوص المشاركة المغربية ، فقد تم تصنيف أربع عروض مسرحية للمشاركة في الدورة الخامسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح وهي مسرحية ” رداد واعويشة ” لمحترف 21 الدار البيضاء ، ومسرحية ” امجادف الريح ” لفرقة البساط من بنسليمان ، ومسرحية ” تشابه أسماء ” لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة ، ومسرحية ” المجدوبية ” لمحترف 21 للشباب من الدار البيضاء .
وإلى جانب تقديم العروض المسرحية وتخصيص جلسات حوارية لمناقشتها ، فإن برنامج هذه الدورة يتضمن مجموعة من الأنشطة الموازية من ضمنها على الخصوص تنظيم ماستر كلاص من تنشيط الفنان المسرحي الإماراتي عبد الله الجابري ، إضافة إلى توقيع بعض المؤلفات ، وتنظيم ورشات تكوينية لفائدة شباب مدينة أولاد تايمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت