الاتحاد المغربي لمهن الدراما يساهم : في إغناء الساحة الفنية بالمحمدية/ إبراهيم اقلل

لقد تعزز الجسم الثقافي والفني في المحمدية بميلاد الفرع الإقليمي للاتحاد المغربي لمهن الدراما. حيث التام الجمع العام التأسيسي للفرع يوم الأربعاء 16 يناير 2019 بدار الثقافة سيدي محمد بلعربي العلوي ، بحضور نخبة من الفنانات والفنانين الممارسين خلال حقبة الستينيات والسبعينيات. وهو ما يعرف بالقاموس المسرحي بالمدينة بجيل الرواد الأوائل. كما شملت هذه الصفوة من الحضور الفنانات والفنانين الممارسين خلال فترة التمانينات والتسعينيات أو ما يعرف بالجيش الثاني للرواد. كما اثت فضاء الجمع العام مجموعة من الشابات والشبان الموهوبين والممارسين للفنون الدرامية.
وقد أشرف على هذا الجمع المبارك أساتذة اجلاء وفنانون وفنانات من خيرة المبدعين، الأخوة الناضلون والأخوات المناضلات أعضاء المكتب الوطني والكتابة العامة للاتحاد : نعيمة إلياس، عمر الجدلي ، عبد المجيد سعد الله ، جميلة مصلوحي ، عبد اللطيف خمولي .
بعد الكلمة الترحيبية للجنة التحضيرية تناول أعضاء اللجنة المشرفة بكلمة كل على حدة حيث بسطوا للحضور مقتضيات القانون الأساسي ومرجعية الاتحاد ومبادئ التأسيس وآفاق الاشتغال . كما تناول تقرير اللجنة التحضيرية تشخيصا دقيقا لوضعية الفرق الشبابية الممارسة ، ولوضعية الممارسين القدامى . والحاجة الملحة إلى لملمة الممارسين وتوحيدهم وتاطيرهم في الاتجاهين: الحقوقي والقانوني ، والابداعي المهراتي . وأثناء فتح باب النقاش تفاعل مجموعة من الأخوات والإخوة مع مداخلة اللجنة المشرفة وتقرير اللجنة التحضيرية وكلهم أمل في إيجاد أجوبة أسئلتهم المحرقة وكلهم ثقة في الاتحاد المغربي لفنون الدراما وأعضائه الوطنيين الغيورين على الساحة الفنية ببلادنا .
وبعد ذلك انتقل الجمع العام إلى انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي المسير بالمحمدية ، وقد تم ذلك في أجواء البناء و التأسيس بالتوافق والمرونة المطلوبة في مثل هذه المحطات التنظيمية. حيث أجمع الحاضرون على اعتماد التصويت باللائحة كآلية لانتخاب المكتب وفق مقتضيات القانون الأساسي .
وفي هذا الإطار تقدم مجموعة من المنخرطين بلائحة من تسعة أعضاء ، وفي غياب لائحة منافسة تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين . وتضمنت اللائحة الأسماء التالية :
ـ إبراهيم اقلل (على رأس القائمة)
ـأحمد الشركي
ـ جميلة حيلمي
ـ فاطمة كورديد
ـ حسن زداني
ـ عبد الله بوقنطار
ـ الجيلالي قعيش
ـ عبد العزيز غالي
ـ الحسن حمي
وفي انتظار توزيع المهام بين أعضاء المكتب ، وهيكلة الأقطاب الوظيفية والشروع في تنفيذ خطة عمل الفرع ، نشكر الاتحاد المغربي لمهن الدراما على الاحتضان ، ولجنة المشرفة على حسن تدبير هذه المحطة النضالية ، واللجنة التحضيرية التي هيأت الأجواء المريحة للاشتغال ، وللحوار الجميل والنوعية الذي أخرج هذا الحلم إلى الواقع والشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المحطة النضالية . وموعد نا سوف يتجدد في ساحة العمل الفنية بمدينة الزهور . ودمتم أوفياء للفن والفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت