بمصر.." لف واحلم تاني " كتاب جديد للمخرج المسرحي (ميشيل منير )/ همت مصطفى

 
همت: في البداية هل من الممكن أن نتعرف على بطاقاتك الشخصية ؟
مشيل: نعم .. ميشيل منير ولدت ونشأت وأعيش بمحافظة الإسماعليلة ودرست اقتصاديات ونقل بحري وأعمل بهيئة قناة السويس .
همت: وماذا عن بطاقاتك الأدبية والفنية ؟
مشيل: كاتب ومخرج مسرحي منذ عام 2007، قدمت العديد من التجارب للمسرح الجامعي والمستقل ، وعن اصداراتي الأدبية فقد صدر لي كتاب ” ربنا يقدرني وأسعدكم ” في عام ٢٠١٨ وصدر كتاب ” لف واحلم تاني” لعام ٢٠١٩ وكلاهما من دار اطلس للنشر والتوزيع ونحن بصدد توزيع الأخير في دورة “اليوبيل الذهبي” الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
همت: مشوار من الإجتهاد وجوائز عديدة في الإعداد والإخراج المسرحي ماهي أهم المحطات في مشوارك الأدبي والفني وأهم حصاد هذا المشوار في المسرح ؟
مشيل: ممتن كثيرا لكل خطوة خطوتها بطريقي نحو التأليف والإخراج وخاصة في مجال المسرح وأذكر من محطات الطريق أن قدمت كمخرجا ” لمنتخب جامعة قناة السويس لعام 2017 عرض ” تلك الليلة ” المشاركة في مهرجان ابداع 6 للجامعات المصرية قسم الفنون المسرحية ، حيث حصلت على المركز الأول بنفس العرض بمهرجان جامعة قناة السويس مع فريق كلية طب الأسنان ودرع أفضل مخرج أول في المهرجان ، وقدمت أيضا لمنتخب جامعة قناة السويس عام 2016 ، بعرض” لو حكينا ” مخرجا ، كما شاركت بالعرض في مسابقة مهرجان إبداع 5 بالجامعات المصرية وحصلت على كأس المركز الأول لعام 2016 عن عرض ” جزيرة القرع ” بمهرجان الجامعة الذي نلت عنه أيضا درع أفضل مخرج بالمهرجان .. و نلت كأس المركز الأول عن عرض ” نقطه ومن أول امبارح ” عام 2015 بمهرجان جامعة قناة السويس .
همت: ماهي مشاركاتك الأخرى في التجارب المسرحية خارج المسرح الجامعي ؟
مشيل:مشاركات مميزة كانت لي مشاركات مميزة في المهرجان القومي للمسرح المصري دورة الفنان ” خالد صالح” تمثلت في أفضل أربع عروض على مستوى الجمهورية لعام 2015 في قسم عروض الجامعة، و حصلت على كأس المركز الثاني عن عرض ” ملوك الشر” 2014 بمهرجان الجامعة ، ونلت درع أفضل مخرج عن عرض ” ملوك الشر” 2014، وكذلك درع أفضل مؤلف لعرض ” كليك يمين ” للمسرح الجامعي” جامعة قناة السويس بمهرجانها لعام 2011 . بصمة في المسرح الكنسي وكما حصدت مجموعة من الجوائز منها الحصول على المركز الأول لعدة سنوات على مستوى الكرازة المرقسية والمسرح الكنسي و وآخر اشهاماتي الأدبية هو كتاب” لف واحلم تاني ” في عام ٢٠١٩ وبصدد توزيعه في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب .
همت: ماذا سيقدم كتابك الأخير ” لف واحلم تاني ” للقراء ؟
مشيل: ” لف واحلم تاني” يتضمن مجموعة من الصور المهزوزه يصدرويوزع بالمعرض عن دار اطلس للنشر والتوزيع وهو العمل الثاني بعد نجاح الكتاب الأول ” ربنا يقدرني وأسعدكم” ويتحدث الكتاب عن جيل الثمانينات والتسعينيات وعن سبل التربية وظروف الزمان والمكان قبل حصارنا مؤخرا التكنولوجيا الحديثة ، يحمل ثيمة الاسترجاع المستمر للوراء و للحنين للماضي وكل هذه الصور تحاول أن تدفع بنا للبهجة وأن نبتسم ونتأمل ونحزن ونفكر ونسأل عن ما عايشناه في خضم التتابع الزمني وخطوات حياتنا وسنين مضت ” لف واحلم تاني ” يقدم النوستالجيا المستمرة لحياتنا العامة الشخصيه السالفة وهو كتاب محرض بقوة للنظر إلى الماضي والحنين الجارف له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت