نص مسرحي:" أرصـفة"/ تأليف : سعد هدابي

 
( خطاب ولد من على ارصفة القهر … برائحة الاسفلت  التي تزكم الضمائر) لمسرح هتافي غاص بالاحتجاج
 
(الخطاب المسرحي )
عند الرصيف… ليس سوى اشارة مرورية واحدة… وثلاثة من صباغي الاحذية ..تبدأ اللعبة حينما يقوم الصباغون الثلاثه باستخدام الفرشاة الكبيرة والطرق على صناديقهم الخشبية بايقاع ثقيل.. وهم يجلسون كالاصنام.. لا حركة  بالاجساد غير الايادي وكانهم ينظرون بعيدا .. يزداد ايقاع الضرب على الصناديق بالفرشاة وبمختلف الايقاعات حتى تتحول الى اغنية بلغة غير مفهومة مبتكرة.. لغة عبارة عن تصويتات مبهمة.. تصل الحالة الى الذروة..فجأة يتوقف كل شيء.. تسكن حركة الصباغين.. وتزداد  صنميتهم تشنجا ..تمتد اياديهم الى الاصباغ .. ويقومون بوضع الاصباغ على وجوههم باللونين الاسود والاحمر.. ويحدقون بعيدا..  ينظرون الى بعضهم بدهشة ..وان هي الا لحظات حتى ينفجرون ضاحكين … يتمرغون على الارض من شدة الضحك يصرخ احدهم ويتسلق عمود  الاشارة المرورية . 
الاول : الا تنتهي حالة الجنون هذه …؟
الثاني: (يضحك) داهمه العقل فجأة ..نوبة مستعصية لافكاك  منها .. مسكين  .
الثالث: (يضحك) حالته مخيفه ..يتصرف كقرد عند اكتمال  القمر .
الاول : نحن الثلاثة قرود في غابات الارصفه ..والاشارات المرورية  ..والاقمار.
الثاني: (يضحك) قرود وارصفه واقمار..وصف سخيف ..لكنه حقيقي .
الثالث: دعك من هذا ايها القرد واخبرنا ماذا ترى هذه الليله في الجزء المجهول من خارطة الاحياء..؟
الاول: كالعادة.. ليس سوى اناس يمشون حفاة.. حفاة من رؤوسهم  حتى اخمص اقدامهم .
الثاني : حفاة…؟  ذات الصورة .. خيالك مريض .
الثالث: نريد صورة مغايرة .. اكره السياقات المكرورة .. لابد من تحديث ..لابد من مغادرة لكل ما هو  مألوف .
الثاني: نعم..  سئمنا من نمط  رؤاك المستهلكه.. هيا اشحذ خيالك المريض واخبرنا عن شيء اخر طازج كاللحظة .
الاول: هناك عند الارصفة البعيدة ..اناس ..يتحدثون بالايماءات …واشارات مبهمة وضباب يملأ المكان .
الثاني: ( يضحك ) هذا يعني ان  هنالك  ارصفة اخرى ؟
الثالث: اي عقل هذا .. ارصفة اخرى .. اشك في ذلك؟
الثاني: مشكلتنا اننا ولدنا على هذا الرصيف المعزول عن العالم.. رصيف يمتد من ارحام امهاتنا حتى هذه الاشارة المرورية التي غادرها الضوء .
الاول:  كفاكما ثرثرة ودعوني انظر..لقد ولدت ارصفة اخرى..جديدة.. ارصفة وشحاذون ..ونفايات … واعلانات ضوئية لاناس بلا  وجوه .
الثالث : هذا يعني ان هناك اناس .
الاول : الكل بلا وجوه .
الثاني : صف لنا طبيعة هؤلاء الناس .
الاول : اناس يهزجون ويرقصون … اناس من كل حدب  وصوب … ياالهي ماذا يحدث …!!
الثاني : ماذا …؟ اخبرنا عن دهشتك المباغتة .
الاول : هؤلاء الناس  يستبدلون وفي كل لحظة وجوههم .
الثالث: (يضحك) ماذا …؟
الاول  : انهم يضعون الاقنعة  تباعا .
الثاني : الم اقل ان خيالك مريض .
الاول :  وهناك ارصفة اخرى ..وباعة كتب.. كتب تفترش الارصفه.. وباعة يغطون بنوم عميق.. انهم يشخرون .
الثاني: (بخطابية ) وخير جليس في الزمان كتاب .
الثالث: (يضحك) ياااه … منذ زمن بعيد لم ار كتابا … منذ اخر نكتة  في الدرس الاول .
الاول : هناك رصيف ولد للتو.. رصيف مختلف.. وليس هناك سوى رجل عجوز يعزف على آلته الموسيقية .
الثالث: عجوز .. وموسيقى .. ورصيف ولد للتو … ( يضحك )
الثاني: (محدثا الاول) كفاك هوسا يا هذا .
الاول : كفاكما نهيقا.. اريد  ان استمع الى ذلك العجوز الذي بدأ العزف (يتقمص الاول دور من يعزف على آلة الكمان بشكل حزين .. يبدأ الثالث  بمراقصة الثاني الفالص..يزداد العزف ذروة)
الثالث: (متحدثا الى الثاني) اتعلمين ياام روحي …هذه الليلة  وعند أخر نفخة لصافرة الوحاش سيخسف القمر ياحبيبتي .
الثاني :  قمر …؟  مالذي  تعنيه كلمة قمر ياحبيبي ؟
الثالث : أنه …أ..  انه شيء مضيء .. تماما كوجهك  .. يظهر في السماء.
الثاني : سماء وقمر … لم اعتد النظر الى السماء .
الثالث : القردة يا حبيبتي لا ينظرون الى السماء .. لا ازمان لديهم ..ولا تقويم القردة طفرة منكوبة.. يعيشون على هامش الصدفة.. ويجهلون القمر.. الا ترين ظهورنا التي احدودبت.. نحن  اقلية مقهورة لا تمثيل لنا في سلم الكائنات .
الثاني:  اذن فلنطلب من الوحاش ان لا يصفر.. انا خائفه .. دعنا نتوسل به اكراما للقمر الذي يشبه وجهي كما تزعم .
الثالث: الامر ليس سهلا يا حبيتي.. هذا الوحاش يصفر كلما طاب له ذلك كلما اشتهت نفسه.. انه يكره الاقمار.. ولد بصافرة لعينة وفم  اعتاد النفخ .
الثاني : فلنخط  فمه اذن  وينتهي الامر .
الثالث : ليتنا نجيد مهنة الخياطة يا حبيبتي ..لاخطنا كل الافواه  التي تنفخ الخرافة.. والاكاذيب.. والوعود.. نحن يا حبيبتي لا نجيد غير ان ندهن مادون السراويل  بدهان مغشوش فتلتمع  الرؤوس ويستفيق ما بداخلها من  غرور .
الثاني : اذن..دعنا نحاول النظر  الى السماء ولو لمرة واحدة  .
(يتوقف  الاول عن  العزف ويخطب )
الثالث: ان في السماء  لخبر.. وان في الارض لعبر.. خسف القمر
( يمسك الثلاثه بالصناديق الخشبية ويضربون عليها )
الثلاثة: يا حوتي البلاعة.. هدي كمرنا بساعه .
(تتحول الصناديق الى ما يشبه المكاتب في القنوات الفضائية..ويتحول الثلاثة الى مراسلين.. كل واحد منهم يمسك بفرشاة وكانها مايكرفون ويتحدثون بانماط هي  محاكاة لواقع المراسلين وبشكل مبالغ فيه)
الاول : من قلب الفاجعه … من السهل والوادي والجبل .
الثاني : من البحر … من الخليج .. من المحيط .. من الغرق .
الثالث:  من الصحراء .. والبيداء … من الخيام .. والخيول البلقاء .
الاول : ظلام سيجتاح كل ضوء .
الثاني :  انها النهاية  اعزائي متابعي قناة  قرود وارصفه  .
الاول : الطوفان قادم لا محال .
الثالث : احزم امرك …  سدد ما عليك من ضرائب .
الثاني : كل فواتير الحياة الدنيا سارع لتسويتها .. المال .. والبنون .
الاول : البس كفنك ..واستعد لموت مجاني .
الثالث: اكتب وصيتك ودسها خلف آخر وسادة لك … لتموت هادئ البال .
الاول : الحوتة البلاعة ستباغت ايامك عزيزي المشاهد وبلمح البصر .
الثالث : الوحاش سينفخ حتما …عندها لا ينفع لوم ولا ندم .
الاول : بع كل شيء وسدد  ما عليك قروض .
الثاني : ارهن احلامك .. او  بعها في مزاد علني .
الثالث : اياك ان تكون لك تركة ثقيله … فسيشتمك اقرب الناس اليك ويلعنك المغرضون .. والمنافقون .
(فجأة يهدأ كل شيء ..  ينظرون الى بعضهم .. ينفجرون ضاحكين)
الثالث:  ونحن  .. مالذي ينبغي ان نبيع لندرك بر الامان ..؟
الثاني:(يضحك) نبيع احلامنا .
الاول: (يضحك) احلامنا بيعت قبل ان تلدنا امهاتنا ايها القرد.. بعض احلامنا وأدتها آلهة المحن.. نحن امة تبغض الاحلام (يمثل دور الروزخوني بصوت متهدج) بين ثنايا كل حلم يقبع شيطان.. وفي كل حلم حتى وان كان بريئا تغفو المعاصي.. يتنفس التمرد … اللهم اجرنا من احلامنا المشروعة والغير مشروعة .
الاثنان : احسنت …  عظم الله لك الاجر .
الاول: ما خلق بن آدم ليحلم.. وما جبل على مادون ان يكون.. ان الشيطان ليأكل من زاد احلامنا . ضيقوا على الشيطان زاده .. احجموا عن كل ما يتصل بالحلم (ينفجرون ضاحكين)
الثاني : مسكينة هي الامهات التي تلد ابناء بلا احلام .
الثالث : مسكينة هي الاحلام التي غادرت بطون امهاتنا .
الاول : مسكينة هي البطون التي لم تحتفظ يوما باحلامنا .
الثاني : من اي البطون اتينا ياترى ..؟
الاول: نحن من بطون هذه الارصفة (يضحك) ارصفة حبلى.. ارصفة تمتد بعيدا.. من القطب الشمالي المنجمد بالاحلام .. حتى القطب الجنوبي المنجمد بلا احلام .
الثاني : فلنبحث عن خلاص اذن .
الاول : وكيف ذاك ..؟
الثاني: نصنع من خشب هذه الصناديق قاربا ونغادر..لابد من قارب يتسع لثلاثتنا (يقوم بالجمع بين الصناديق الخشبية حتى تتحول الى نسق يشبه القارب الصغير)
الثالث: تريث ايها القرد.. كيف لنا ان نبحر بقارب صغير كهذا وامامنا الف طوفان وطوفان.. ولتعلم ابدا.. ان امام كل حلم مشروع طوفان يفتش عن ضحايا .
الاول : نحتاج الى ستر نجاة .
الثاني : ونحتاج الى اتجاه .
الثالث  : ونحتاج الى بوصله .
الاول : ونحتاج الى قمر يضيء لنا عتمة الايام .
الثاني : ونحتاج الى حكايات .
الاول : حكايات ..؟
الثاني : نعم .. حكايات تبعد عنا وحشة الطريق .. والخوف .. والملل .
الاول: لا تبالي ..ساحدثكم انا عن حكاية ابي الذي مات باول حرب.. وعن امي التي وجدت نفسها تبيع الاكياس في الاسواق.. وعن اخوتي الذين آدمنوا الخدر والقي بهم في المصح .
الثاني: وساحدثكم  انا عن الحرب التي اختطفت ابي من شتاءات ايامنا حرب سرقت منا الدفء.. وخربت الطفوله .. واقتلعت باب بيتنا وأذنت للريح ان تعصف بكياننا الرخو .
الثالث: هذا يعني اننا سنحمل على اكتفنا الحروب.. والاباء.. لا..نحتاج الى حكايات من نوع آخر لمواجهة  الطوفان.. حكايات تتصل باحلامنا التي بيعت في سوق النخاسة .
الاول : لم افهم .
الثالث: سنملأ هذا القارب بحكايات لم تولد بعد.. وبعضا من جنوننا المشروع ونبحر.. وبقايا من بقايا احلامنا .
الثاني: (يضحك)ولكن … الى اين سنبحر ..؟
الثالث: سؤال منطقي ويحتاج الى اجابة.. الى اين سنبحر؟
(يدور الثلاثة في المكان جيئة وذهابا) 
الثاني: وجدتها.. سنبحر الى جزيرة لم يطأها قدم قرد بيوم من الايام.. هناك سنبني مملكة كبيرة.. ونسن القوانين.. ونعيد كتابة بنود حقوق القردة .
الاول: (كمن يخطب وبشكل ساخر بلا ادنى الم) لما كان الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع اعضاء الاسرة القردية         وبحقوقهم المتساويه الثابته هو اساس الحرية.. والعدل والسلام في العالم .
الثاني:(كمن يخطب وبلا ادنى الم) ولما كان تناسي حقوق الاسرة القردية وازدرائها قد افضيا الى اعمال همجية اذت الضمير  القردي.. وكان غاية ما يرنو اليه المجتمع القردي هو انبثاق عالم يتمتع فيه القرد بحرية القول والعقيدة ويتحرر من الارهاب
الثالث: (كمن يخطب وبلا ادنى الم) ولما كان من الضروري ان يتولى القانون حماية حقوق القرد..حتى لا يتمرد على الاستبداد والظلم…
الاول: (يصرخ)  لكننا لسنا قردة .
(يحل الصمت … ينظرون الى بعضهم البعض .. ينفجرون ضاحكين )
الثالث: (محدثا الثاني) اتظن ذلك.. حدق بوجهي الذي يناظر وجهك.. اتراني بملامح انسان.. اتراني اتصرف كانسان.. اتراني امتهن انسان اتراني آكل..اشرب.. اتنفس كانسان ..؟
(يقومون بنزع كل ما يتصل بهيئة الانسان..ويبقون بلباس داخلي طويل يقترب من هيئة القرود.. ويتسلقون الاشارة المرورية ثم  يسقطون في هلع وخوف)
الثاني:  نحن  نعيش مشكله اسمها الهؤلاء  .
الاول : اعترف …اننا نحيا على مشكلة  مع الهؤلاء .
الثاني :  وكيف سيولد ابناؤنا …؟  ماذا يحملون  من الاسماء .. والعادات والتقاليد … وباي لغة يتحدثون .؟
الثالث: علينا والحالة هذه.. ان نبتكر لغة جديدة . لزمن جديد .
(تبدأ عملية التحول.. ومحاكاة سلوك القردة.. مؤثرات غابة .. واصوات قردة … ينتهي الحال بان يتحلقون حول القارب)
الاول: اتظنون ان هذا القارب برائحته التي تزكم الانوف سيتسع لكل هذه التشريعات القردية ..؟ وهل سيعبر الطوفانات..والمخافر .. والحدود؟
الثاني : والاهم من كل هذا … الى اين  سنتجه ..؟
الثالث:  ليس  امامنا الا ان نغادر هذا الكوكب  العجوز.. انه كوكب هرم لم يعد صالحا للاستهلاك القردي اين الغابات.. اين عرائش الكروم ..ليس سوى الارصفه واناس حفاة …علينا ان تغادر هذه التي تسمى  ارضا .
الاول : (يضحك)  وسنسلك درب التبانه .
الثاني : انت تسخر من احلامي ايها القرد ؟
الاول : بل اسخر من ايامي التي احرقتها بالاماني.. انظر بعيدا يا هذا (يتسلق الاشارة المرورية ويتحدث) هناك.. بعيدا عن هذا الجنون  الدبق.. يوجد رصيف آخر.. رصيف يتصل بالسماء.
الثالث : كثيرون سلكوا الطريق الى السماء بارصفة من نوع آخر .
الاول : السماء .
الثالث : فلنحدق مرة واحده الى السماء .
الثاني : السماء؟
الثالث : ينبغي ان نحدق الى سماوات انفسنا اولا.. انها تكتنز الخلاص..هناك في ابعد  نقطة سنبني مملكتنا.. وستمنحنا كل شيء .
(يتجه الثلاثة الى الصناديق  الخشبية .. كل واحد ياخذ صندوقا ويجلس عليه كمن يركب سيارة..مؤثر سيارة وريح)
الاول: لطالما فتشت في سماوات روحي عن هدنة.. عن وطن مخبوء بين تلافيف روح مقهورة .. وما وجدت .
الثاني: لطالما منحتني سماوات روحي قهرا لوطن وهبني الجنون على طبق من الضياع … وما هدأت .
الثالث: لطالما حدقت في سماوات وطن غادر روحي.. وبقيت وحيدا.. آدمنت اغترابي.. شقيت بملامحي التي هرمت وما عدت  اعرف من انا.. وما نجوت .
(يترنم الثلاثه من جديد)
الثلاثه : يا حوتي البلاعة … هدي كمرنا بساعه
الاول : اين نحن …؟
الثاني : نحن … نحن … اين ..؟
الثالث : اين  … اين … اين ؟
الاول : انا جائع .
الثاني :  اخط  فمك حتى  لا يهزمك جوع  .
الاول : جائع انا .
الثالث : ذات المعنى … ذات الخيط … ذات الفم .
الاول : انا خائف .
الثاني: تقرفص داخل صندوقك.. واقرأ ما شئت من التعاويذ.. من الخرافات والاوراد الزائفه .
الاول : خائف انا .
الثالث : ذات المعنى … ذات الخوف .. ذات الصندوق  .
الاول : انا ..  من  انا ..؟
الثاني : ساصنع  لك مرآة  لترى من انت ..؟
الاول : انا ….من ..؟
الثالث : ذات المعنى .. ذات السؤال .. ذات الاجابه … ذات المرآة.
الاول : متى  انام ؟
الثاني : توسد صندوق ارقك ونم .
الاول :  انام …. متى ..؟
الثالث : ذات المعنى .. ذات الارق .. ذات الصندوق  .
الاول : منذ متى وهذه الصناديق  قدرنا .
الثاني :  نحن من صنعنا هذه الصناديق .
الثالث :  ونحن من يحطم هذه الصناديق .
الاول : اريد ان اغني .
الاثنان: (يضحك الاثنان) القردة لا تجيد الغناء .
 (يلبسون الصناديق لتغطي وجوههم.. ويتحولون الى مسوخ يضربون على الصناديق كمن يلطمون..بايقاع رتيب لا يلبث               ان يصل الذروة )
الاول: اقولها..وبمكاشفة لالبس فيها انأ امة لا تستحي.. ففي كل سمسار لقيط امة تمنحه كل جوازات المرور والتبجح والغرور .
الثاني : وعند كل حضيرة خنزير مرايا امة تشظت لتسقيه من الرذيلة والوحول .
الثالث: أمة حرفت سعيا كل بشارات السماء ..أمة تعانق وهمها وبلا انقطاع وتجيد لعبة العداء والنزاع .
الاول: امة تبيع في سوق النخاسة كل معتقد … كل يقين .. وتلف على الرقاب حبلا من مسد  .
الثاني: امة  ترتل الذكر لم يكن له كفوا  احد ..وترقص كعانسة شوهاء عند بلاط سلاطين العصور دونما حياء .
الثالث : امة يحكمها الاموات ..وتمتهن النواح والنكد .
الاول : وما بكت يوما امرها … وما شكت .
الثاني : امة وأدت مذ اول بزغ حكاية غدها ..وتلبسك بلا خجل تهمتك .
الثالث : تشم على جبينك وزر  نكاساتها … وتنمحك بلا مقابل هزيمتك  .
الاول : امة لا امة فيها .
الثاني: امة ساقت لنا الخرافة على طبق من الضياع .. ويموت حول عرشها ما تشاء من الجياع .
الاول: (يصرخ.. ويحاول ان ينتزع الصندوق من راسه ..ويتمرغ ارضا) اريد ان افعل شيئا …!! اريد ان احطم هذا الصندوق  اللعين .
(ينهض الاثنان .. يجوبان المكان  ويرددان  وهما يضعان الصندوقين)        
الاثنان: يفعل شيئا..  يحطم الصندوق..شيئا يفعل.. الصندوق يحطم ..يفعل شيئا ..شيئا يفعل ..يحطم يحطم يحطم الصندوق                                (يصلان الى الذروة)
الاول: (يصرخ) كفى ايها القردان .. كفى .
( يحل الصمت … يلقي الثلاثه بالصناديق ارضا  )
الثالث: نحن منسيون.. من زمن بعيد.. لا احد يمر من هنا.. كل شيء معطل لسنا على خارطة الوجود.. لا اقدام تتحرك.. لا حتى عفن جواريب  علينا ان نحطم هذه الصناديق .
الثاني : اتدري  كم قدم وطأت  صندوقي المسكين هذا ..؟
الاول : لطالما سالت نفسي ذات السؤال … اجابة صعبه .
الثالث: حشد من الاقدام  داست على هذا الصندوق.. صندوق يتسع الى ما لا نهاية لآلهة  البشر ..ما ان يفيق الواحد منهم حتى يمشط حذائه بفرشاتي قبل ان يغسل وجهه .
الاول: الكل يجد لذة في ان ينظر اليك نظرة فوقية.. وانت بصندوقك تنوء تحت تلك النظرات التي تمتهنك .
الثالث : ولماذا نحن  ..؟
الاول: (يضحك ساخرا) لانهم ولدوا باحذية …ونحن ولدنا بصناديق .
الثاني : لكنهم الان حفاة كما ولدتهم امهاتهم .
الاول: (يضحك بسخرية) لانهم صاروا يمشون على طرق من حرير.. فما عادوا بحاجة الى مهن وضيعه  .
الثالث : علينا ان نتظاهر اذن .. نحتج … نعتصم .
الاول : من اجل ماذا نتظاهر ونحتج ونعتصم .؟
الثاني : من  اجل ان نأكل رغيف خبز من مهنة وضيعة.. انهم يسلبوننا كل شيء حتى هذه المهنة التي في طريقها للانقراض… لنصرخ  حتى يسمعون .
الاول: كثيرة هي الاشياء التي انقرضت وما سمعوا .. ما من شيء بقي كما ولدته الفطرة.. الدساتير اعادت كتابة كل شيء … ابتداء من الفطرة ذاتها حتى قصة الخلق .
الثالث: كل شيء بطريقه للانقراض … الاحلام .. القبور  … سبورة الدرس فاكهة الشتاء … المناديل الورقية .
الثاني : كل شيء في طريقه للانقراض .. ادوات الحلاقه … الساعات الجدارية ملاعق الطعام .
الاول: كل شي.. الضحكات. براءة الطفوله.. الازقة.. الدكاكين القديمة والمعامل … والمصانع … والقراءة والكتابه .
الثالث : كل شي مرشح لان ينقرض … الانهار .. السلالم … تنور الخبز والدراجات الهوائيه .
الثاني: كل شيء مخطط له ان ينقرض.. الرسائل.. السحب.. الامطار الوصايا.. والاحاديث.. والمقاهي .
الثالث: كل شيء معد على طاولة الانقراض .. عقال ابي.. شال امي..واهزوجة ( الدللول ) .
الاول: كل شيء صار بلا ملامح.. ضحكة الحبيبة.. اشعار السياب.. وجمرات داخل حسن … وشواطيء دجلة والفرات .
الثاني: كل شيء غابت عنه الملامح … الاشجار .. والمرايا …  والعربات .
الثالث: كل شيء غادرته الملامح.. الانسان.. والقدر.. وحكايات جدتي والسيف.. وجليس  الازمنة.. من اجل كل هذا ينبغي ان نحتج .
الاول : وهل سيسمعون ..؟
الثاني : نحتج من اجل غد لم يولد بعد .
الاول : وهل سيهزمون ..؟ نحتج من اجل هزيمة خوفنا المتوارث اولا .
الثاني  :  البطولة في زمن  لا يستحقها حماقه .
الاول : انا جائع …. ماشاني والبطوله .
الثاني :  اخط  فمك حتى  لايهزمك جوع  .
الاول : جائع انا .
الثالث : ذات المعنى … ذات الخيط … ذات الفم .
الاول : انا خائف .
الثاني : تقرفص داخل صندوقك … واقرأ ما شئت من التعاويذ.
الاول : المعدة  الخاوية لا تعرف الايمان .
الثاني: اذا دخل الفقر الى مدينة قال له الكفر خذني معك (يقوم باتخاذ وضعية الصلب.. ويشد راسه بقطعة قماش بالية          ويمثل دور ابي ذر الغفاري )
الثاني : اني لا عجب من رجل يجوع ولا يشهر سيفه .
الثالث: (يتحول الى جلاد ويتحدث الى الثاني) الجوع سينهش اضلاعك.. وسيحط الطير على هذه الراس التي يسكنها الف شيطان.. وتموت وحيدا في هذه  الصحراء  ياابا ذر .
الثاني: اتحسبني والموت على خصام ايها الجلاد.. انا مت قبل هذا الاف المرات.. هيا وانتزع روحي التي تكره ان تحيا بجوع دائم وتشاطرك حياة ماكان ينبغي ان تكون .
الثالث : كفى .
الثاني : جوع في الروح .
الثالث : قلت كفى .
الثاني : جوع في البصائر ..والعقول .
الثالث : شقيت بك .
الثاني : جوع يفتك بالوجع الضامر في مهجة انسان .
الثالث: (يشد على عنق الثاني) الويل لك .
الاول: (يصرخ  بقوة) كفى …. خائف انا .
الثالث: ذات المعنى … ذات الخوف .. ذات الصندوق  .
الاول : انا ..  من  انا ..؟
الثاني : ساصنع  لك مرآة  لترى من انت ..؟
الاول : انا من ..؟
الثالث : ذات المعنى .. ذات السؤال .. ذات الاجابه .
الاول : متى  انام .
الثاني : توسد صندوق ارقك ونم .
الاول :  انام …. متى ..؟
الثالث : ذات المعنى .. ذات الارق .. ذات الصندوق  .
الاول : منذ متى وهذه الصناديق  قدرنا .
الثاني :  نحن من صنعنا هذه الصناديق .
الثالث :  ونحن من يهشم هذه الصناديق .
الاول : اريد ان نفعل شيئا .
الاثنان: (يرددان بذات النبرة) نفعل شيئا..نحطم الصناديق.. شيئا نفعل..الصناديق نحطم.. نفعل شيئا شيئا نفعل …
(يجلس الثلاثه الى الصناديق.. يمسكون بالفرشاة ويبدأ الطرق على الصناديق مع اغنية المقدمة ذاتها  بلا لغة مفهومة.. يتخللها اصوات وحركات قردة..وبذات الوقت تنيري اصوات وسط الناس المحيطة بالحدث  لثلاثة جدد شباب وهم يرددون)
الثلاثة: نفعل شيئا.. بلا صناديق.. شيئا نفعل.. لا صناديق..نفعل شيئا.. شيئا نفعل …. بلا صناديق .
( يستمر الهاتف …… انتهى )
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت