الرباط: العرض المسرحي "سير تنعس سير" يفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الضحك بالرباط/ و م ع

افتتح العرض المسرحي الهزلي “سير تنعس سير” للفكاهي أمين الراضي مساء أمس الاثنين (13 ماي 2019)، بالرباط، الدورة الخامسة لمهرجان الضحك “أجي تهضم”، الذي ينظم بمبادرة من أمين بنغازي وعبيد الله هلال اللذين يشكلان الثنائي الفكاهي “لي زانكاليفيابل”.

وعمل الفكاهي المتألق أمين خلال هذا العرض على تقاسم لحظات ممتعة مع الجمهور متعدد الجنسيات الذي حج بكثافة إلى قاعة باحنيني، عبر إثارة ذكريات شيقة لطالب شاب مغربي في فرنسا وحكاياته اليومية التي تمتح من تجربته الذاتية، حيث نسج خيوطها في قالب اجتماعي هزلي.

واستطاع أمين الراضي بإبداعه إضحاك الجمهور عبر قفشات محبوكة تجاوب معها الحضور بتلقائية وحماس. وكان أمين بحق أمينا للشخصية التي أحدثها منذ بداية مساره الفني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كسب بفضلها حب الملايين سواء في المغرب أو خارجه.

يعد أمين، الفنان الفكاهي المتألق، من طينة المبدعين المغاربة الشباب في مجال الكوميديا، وتمكن عبر موهبته وقدراته الفنية المتعددة في الأداء، من إقناع المتلقي وانتزاع البسمة من فاهه. وطيلة عرضه الهزلي امتاز أمين بنظره الثاقب وبموهبته الأصلية التي أضفت عليه خفة ولطفا، فجاءت فكاهته لبقة غير مصطنعة، تفيض بالعذوبة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر الثنائي أمين بنغازي وعبيد الله هلال عن اعتزازهما بتنظيم الدورة الخامسة للمهرجان بعد النجاح البين الذي شهدته الدورات السابقة، مضيفا أن هذا الحدث يشكل مناسبة للمبدعين لتقاسم تجربتهم مع الجمهور الرباطي واكتشاف جيل جديد من الفنانين الكوميديين.

ويعد “اجي تهضم” أكبر مهرجان لـ”ستاند أب كوميدي” في المغرب، ويعود هذا العام بنسخته الخامسة، بعد اعتياد تقديمه كل سنة فى مدينة مختلفة، بين أكادير ووجدة وطنجة والدارالبيضاء. وتتضمن نسخة هذه السنة 6 حفلات كوميدية لعدد من نجوم الكوميديا بالمغرب، منهم حنان الفضيلي ووحيد (جمال كوميدي كلوب) وباسو وأمين الراضي والثنائي الساخر ادريس ومهدي، فضلا عن مؤسسي المهرجان الثنائي الكوميديي الشهير أمين بنغازي وعبيد الله هلال.

ووفق المنظمين، تعد الدورة الخامسة لمهرجان “أجي تهضم” حدثا موجها لكافة الأجيال سيتيح للجمهور المغربي الاستمتاع بأساليب متعددة ومتنوعة في مجال الفكاهة والهزل، الذي يمثل نزهة النفس وربيع القلب ومعدن السرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت