مشاركة وازنة للمخرج المغربي بوسلهام الضعيف بالدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة/ بشرى عمور

تشهد الدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة ، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويحتضن فعالياته المركز الثقافي لمدينة كلباء، والتي افتتحت مساء يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري. مشاركة وازنة للمخرج المسرحي المغربي (د. بوسلهام الضعيف).
حيث تم اختيار (د.بوسلهام) من المغرب إلى جانب كل من: محمد إسحاق من الإمارات، ووفاء طبوبي من تونس، وحكيم حرب من الأردن. لمهمة التحكيم  و تقييم العروض التي تتنافس على جوائز أفضل إخراج وأفضل تمثيل وسينوغرافيا، و التي تم اختيارها من بين 19 عرضاً مسرحياً و هي: «ارحمني شكسبير» من إخراج محمد جمعة علي، «منظر طبيعي» إخراج خالد الفقاعي، «في انتظار جودو» إخراج جاسم غريب، «لير ملك النحاتين» إخراج سعيد الهرش، «العطش» إخراج يوسف المغني، «شيء ما» إخراج أحمد عبدالله راشد، «مدن من رماد» إخراج يوسف القصاب، «مأساة الحلاج» إخراج رامي مجدي، «صائد طيور الجحيم» إخراج شعبان سبيت، و«في انتظار جودو» لكن بتوقيع وبرؤية خاصة للمخرج راشد دحنون.
 

و يوم الاثنين 30 سبتمبر الجاري ستتم استضافته ببحثه :«التكوين المسرحي: مناهج ومدارس»، ضمن ثلاثة باحثين حازوا شهادة الدكتوراه مؤخراً، هم: الباحث المصري شريف صالح صاحب بحث «التحليل السيميائي للنص المسرحي: يسري الجندي أنموذجًا»، والباحث التونسي سيف الفرشيشي صاحب بحث «المسرح والمجتمع من خلال التجربة التونسية 1956 إلى 2013». ضمن الدورة سابعة من (ملتقى الشارقة للبحث المسرحي) السنوي الذي تنظمه الشارقة لعرض ومناقشة أحدث الرسائل العلمية المنجزة في كليات الدراسات العليا المتخصصة في المسرح بالجامعات العربية،
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت