بالمغرب: كوميدراما تكرم موليير الألفية الثالثة في ليلة عرسها الثاني عشر / منصف الإدريسي الخمليشي

احتفلت مدينة وجدة بعرسها الدولي للمسرح من تنظيم جمعية كوميدراما للمسرح و الثقافة، الذي انطلقت أشغالها الأمس الجمعة ، الحفل الذي تخللته عدة عروض فنية ، بداية بكلمة السيد مدير المهرجان البروفيسور و الكاتب الناقد المسرحي مصطفى الرمضاني الذي رحب بالحضور  والوفود المشاركة “سويسرا ،فرنسا ، مصر ، المغرب ممثلة بفرقتين ، الأولى “فرقة مسرح الشعاع ” من تارودانت و الثانية “فرقة محترف الخيال المسرحي من سلا .
وأكد السيد المدير  على أن هذا المهرجان مازال متواصل بالرغم من قلة الدعم للثقافة و الفن لأنه يرى و كجميع المثقفين من جهة و من جهة اخرى كأحد المثقفين هذه المدينة العريقة عليه رعاية المسرح باعتباره ثقافة متجذرة بحثا عن النموذج التنموي و الرقي و الازدهار . معتبرا في الذات الوقت ان المهرجان يلعب دورا ديبلوماسيا باعتباره ينقل تجارب الثقافات و تتلاقح و تتبادل فيما بينها .
في فقرة التكريم تم تكريم ثاني كاتب بعد موليير من حيث عدد المسرحيات الملعوبة له على الخشبات كمؤلف ، إنه رمز من رموز المسرح الحديث “جان بول أليجري” التي ترجمت كتاباته إلى أكثر من ثلاثين لغة ، و حصل على لقب الفارس في ترتيب الفنون و الآداب . كما تم تكريم الدكتور و الناقد المسرحي خريج التيار الاحتفالي محمد الوادي عرفانا و اعترافا لمجهوداته المبذولة في الفن و الثقافة و الفكر ،
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت