بالمغرب: بالصور و الفيديو .. انطلاق الدورة الثانية للملتقى الدولي لمبدعات المسرح بمراكش/ بشرى عمور و محمد فاضل

تحت شعار:” ملتقى مراكش لمبدعات المسرح.. احتفال إفريقي مسرحي بنون النسوة” وبدعم من  وزارة الثقافة و الرياضة و الشباب و بمساهمة من ولاية مراكش آسفي و المجلس الجماعي للمدينة، انطلقت مساء الأمس الخميس بالقاعة الصغرى لدار الثقافة لداوديات فعاليات النسخة الثانية للملتقى الدولي لمبدعات المسرح ، والذي تنظمه جمعية فانوراميك لفنون العرض في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري.
بحضور المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة و بعض أعضاء من نقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية ـ فرع مراكش، و الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة مراكش، و كوكبة من المسرحيين المراكشين و العرب إضافة ثلة من وسائل  الاعلام المحلي والوطني و المصري،  استهل حفل الافتتاح بكلمة رسمية مختصرة القتها رئيسة الملتقى (د. نزهة حيكون) التي رحبت بالحضور و قدمت شكرها لكل أعضاء اللجنة المنظمة الذين ساهموا في تحقيق هذا الحلم المسرحي إضافة إلى كل الداعمين و المساهمين.  تلتها كلمة للمسرحي (عزيز الحبيبي) باسم نقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية (فرع مراكش).
مباشرة تم عرض فيلم وثائقي احتوى عل شهادات بعض الفنانين في حق المكرمة الفنانة القديرة (لطيفة عنكور) التي اعتلت الخشبة على ايقاع الزغاريد و التصفيق من الجمهور الذي ابى أن يحتفي بها بطريقته البهجوية.
بعد استراحة موسيقة قدمتها إحدى الفرق الإفريقية، يختتم الحفل بعرض مسرحية:”تسعة فصول من حياتنا” من عروس الشمال ـ طنجة.
وتجدر الإشارة، أن الدورة الحالية تتضمن برنامجا متنوعا، فإلى جانب العروض المسرحية، ستنعقد اليوم عصرا ندوة فكرية بعنوان:” الإعلام و التجربة الإبداعية للمرأة العربية” بمشاركة الإعلاميين المصريين:  (عبد الحميد السيد) , و ( ريهام أحمد) و  ( محمد فاضل) و تسيير الباحث المسرحي المغربي ( د. عبد المجيد أهري). ثم حفل توقيع العدد الثالث من منشورات فانوراميك. كما سيتم تأطير ورشات صبيحة كل أيام الملتقى.
لا يتوفر وصف للصورة.


 









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت