بمصر: أيقونة المرأة الإفريقية سيعقد في موعده رغم توقف الفاعليات/ محمد جمال الدين

في أكاديمية الفنون..

أول مؤتمر إلكتروني في مصر..

 
عقدت اللجنة التنظيمية لمؤتمر (المرأة الإفريقية أيقونة القارة السمراء)، مساء أمس اجتماعاً عاجلاً للوقوف على تداعيات قرار تعليق الأنشطة والفاعليات بوزارة الثقافة المصرية.
حيث اقترحت أ.د. إيمان مهران مقرر المؤتمر اقامة المؤتمر في موعده ولكن (on line)، وذلك لأهمية الأوراق وإرتباطها بترقيات السادة المدرسين والأساتذة المساعدين فهو المؤتمر العلمي الدولي الوحيد المنعقد في الأكاديمية حتي الآن، حيث وصلت الأوراق المقدمة لسبعين ورقة من أربع عشر دولة  ، وليصبح أول مؤتمرالكتروني يعقد في مصر.
وجار اتخاذ الإجراءات الرسمية لمخاطبة أ.د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والسيد معالي رئيس الوزراء.
وقد صرحت الأستاذة الدكتورة/ غادة جبار رئيس المؤتمر ونائب رئيس الأكاديمية ،أن الأكاديمية تدرك أهمية المؤتمر العلمي خاصة أن  أوراقه تعكس الحراك البحثي والتواصل بين مبدعين أكاديمية الفنون والباحثين الفنانين الأفارقة.
كما صرح الأستاذ الدكتور أشرف ذكي رئيس الأكاديمية أن المؤتمر سيتكفل بطبع كتاب المؤتمر الذي يحمل أعمال المؤتمر وأبحاثه العلمية المحكمة ، دعماً للدور التنويري للأكاديمية ، وضمن برنامج التطوير والتنمية الذي نسعى لتحقيقه من خلال المؤتمرت العلمية والفاعليات الثقافية المتخصصة..
وأكدت د. إيمان مهران أن كل الفاعيات ستقدم (on line) سواء المعرض التشكيلي، أوعرض الأزياء الدولي، أو عروض المنتجات اليدوية ومهرجات الأكلات التقليدية للتعريف بدول القارة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت