بتونس:مشروع 'الماكينة' يطلق دعوة لقبول مشاريع أعمال ركحية هاوية

أطلق مشروع الماكينة للمركز الثقافي الماجستيك بدعم من برنامج « تفنن- تونس الإبداعية »، دعوة لقبول مشاريع أعمال ركحية للمجموعات الشبابية الهاوية والناشطة في مجال المسرح بولاية بنزرت. وحدّد يوم 31 أوت كآخر أجل لتلقي طلبات المشاريع.
ويهدف هذا المشروع الذي يقام بالشراكة مع جمعية الثقافة البديلة « ضجة »، إلى تكوين وتأطير ما بين 60 و80 شابا وشابة في مختلف تقنيات العمل المسرحي بالإضافة إلى إنتاج 8 مشاريع أعمال متكاملة.
وتوزع الأعمال المنتجة في 5 مناطق مختلفة خارج ولاية بنزرت وفي دور الثقافة والفضاءات التابعة لولاية بنزرت. ويقع تشريك هذه الأعمال في المهرجانات المسرحية ، حسب طبيعتها.
ويتعين على المترشح لهذا المشروع أن يتقدم باسم كامل المجموعة المترشحة التي لا يتجاوز عددها 12 فردا (ممثلين وتقنيين) ، قبل أن يملأ استمارة الترشح بالعربية الفصحى عبر رابط الدعوة لقبول لمشاريع https://bit.ly/3iaTqTK
ويجب على المجموعات المتقدمة لهذا المشروع أن تكون مقيمة بولاية بنزرت في المدن التالية، العالية منزل بورقيبة ومنزل عبد الرحمان وجرزونة ومنزل جميل وبنزرت.
ويجب كذلك ألا يقل سن الأفراد المشاركين عن 14 سنة مع ضرورة إرفاق موافقة أبوية، مع استمارة الترشح لمن هم دون 18 سنة.
ويجدر التعبير بشكل واضح عبر الاستمارة عن الهدف من مشروع العمل المسرحي المتقدم مع إلتزام المترشحين بكامل مسار التكوين (المخيمين وحصص التكوين المستمر) بالإضافة إلى الالتزام بحصص التدريب.
ويجدر الإشارة إلى أن برنامج « الماكينة » لا يقبل بالمجموعات المحترفة لأنه موجه لهواة المسرح فقط، كما لا يحق للمترشحين أن يتقدموا في أكثر من مشروع واحد.
وتجمع جميع المطالب وتدرس لجنة مختصة المشاريع المتقدمة حسب معايير محددة، ويتم الإعلان عن النتائج يوم 10 سبتمبر القادم.
برنامج الماكينة هو عبارة عن محضنة مرافقة للمجموعات الشبابية الهاوية والناشطة في مجال المسرح تشرف على تكوين وتأطير المجموعات المستهدفة أكاديميا وتقنيا.
كما يفتح البرنامج آفاق أوسع للشباب المبدع لإبراز قدراته وإدماجه أكثر في خارطة الفنانين والمبدعين التونسيين إضافة إلى دمقرطة مناخ العمل في مجال الهواية المسرحية عبر تمكين مجموعة من الأفراد من عدة معتمديات في جهة بنزرت من برنامج المرافقة.
وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت