بتونس: بعد الغد انطلاق النسخة الثانية من تظاهرة "4 أيام مسرح" بالمنستير

برمج المركب الثقافي بالمنستير، تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة، تسعة عروض مسرحية متنوعة للأطفال واليافعين والشباب والكهول وعدّة ورشات متنوعة ضمن النسخة الثانية من تظاهرة « 4 أيام مسرح » التي ستقام من 28 أوت الجاري إلى 5 سبتمبر القادم، وفق ما أفاد « وات » اليوم مدير المركب الثقافي بالمنستير فهد بنحمودة.
وتنطلق التظاهرة يوم الجمعة 28 أوت مع عرض مسرحية « أنا وأخي » من إخراج يوسف مارس وإنتاج شركة مارس للإنتاج والتوزيع الفني وهو عرض موجه لليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و18 سنة.
ويحتضن شاطئ الفلاز يوم السبت 29 أوت الجاري بداية من الخامسة مساء ورشات « القولبة » و »الرسم » و »الباستال »، و »صنع الأقنعة » علاوة على عرض للدمى العملاقة مع الجمعية الأورومتوسطية للثقافة والترفيه بالمنستير، وفقرة تنشيطية مع جمعية إبداع للمسرح والفنون بالمنستير، وعرض الحكواتي « حكايات ناس زمان » مع الحكواتي خالد شنان، وعرض مسرحية « بتاتي باتاتا » لشركة أفينير للإنتاج بالفلاز.
ويكون الأطفال على موعد يوم 30 أوت بالمركب الثقافي مع عرض مسرحية « قلعة دجدوجة » لجمعية إبداع للمسرح والفنون. ويكون الموعد يوم 1 سبتمبر مع عرض مسرحية « سحر الحكاية » لجمعية أمواج المسرح بالمنستير، ويوم 2 سبتمبر مع عرض مسرحية  » عالم الألعاب » وهي مسرحية ثلاثية الأبعاد بتقنية جديدة لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.
ويواكب أحباء الفن الرابع يوم 3 سبتمبر عرض مسرحية « أحيانا » من إخراج انتصار العيساوي وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان، يليها يوم 4 سبتمبر عرض الحكواتي  » بلاد البحر » مع الحكواتي علاء الدّين أيوب، و5 سبتمبر عرض مسرحية « القلص » من إخراج أمير العيوني وإنتاج شركة إيماقو للإنتاج.
ويتضمن البرنامج الموازي للتظاهرة ورشة الألعاب الدرامية يومي 28 و29 أوت وهي موجهة للأطفال الّذين تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و11 سنة وبتأطير المسرحي سالم بتبوت، وورشة « تكوين الممثل » لفائدة الشباب بإشراف المسرحي خليل مصطفى.
وسيقع تطبيق البروتوكول الصحي في كلّ العروض وقبول 250 شخص فقط بقاعة العروض بالمركب الثقافي بالمنستير التي تتسع إلى 720 شخص مع وجوب وضع الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي حسب فهد بنحمودة.
وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت