بالاردن: الاثنين المقبل افتتاح مسرحية:"إلا أنت.. القدس" للمخرجة (د. مجد القصص)/ بشرى عمور

تحت رعاية معالي وزير الثقافة (د. باسم الطويسي) تقدم فرقة المسرح الحديث بالتعاون مع وزارة الثقافة وامانة عمان الكبرى وبالشراكة مع بنك الاتحاد افتتاح إنتاجها المسرحي الجديد الذي يحمل عنوان:”الا انت.. القدس” يوم الإثنين المقبل 5 أكتوبر 2020
بالمركز الثقافي الملكي ( 4 ايام بحضور 20 شخص كل يوم ) كما ستبث على موقع الوزارة الاليكتروني وموقع امانة عمان الاليكتروني.
الا انت.. القدس” اول عمل مسرحي جديد يقدم في زمن الكورونا لعام 2020. قائم على فيزيائة الجسد والغناء الحي. تاليف المبدعة: سميحة خريس مع مقاطع من قصيدة “لشاعر الكبير تميم برغوثي ” في القدس’ وسينوغرافيا واخراج ودراماتورغ: مجد القصص. بطولة: اريج دبابنة، منذر خليل، نبيل سمور، اني قرة ليان، ندين خوري، عدي طلال، ابراهيم عشا، عكاحمدان،و محمد قطان. تاليف موسيقى: وليد الهشيم. تنفيذ موسيقى: خالد الخلايلة. ديكور: طلال سعيد. تنفيذ ديكور: محمد العبوشي. كوريوغرافيا: انيىقرة ليان و مجد القصص. تصميم ملابس: مجد القصص اني قرة ليان. تنفيذ اضاءة: كفاح قباجة. مساعد مخرج: نضال جاموس.
وفي تصريحها لموقع مجلة الفرجة، قالت المخرجة (د. مجد القصص):” العمل يتكلم عن الاسرى الفلسطينيبن الذين استطاعوا تهريب النطفة الى زوجاتهم خارج السجون فقد ولد في فلسطين اكثر من 50 طفل بهذه الطريقة. والتي قهرت الاحتلال الصهيوني لقدرة المناضلين على فعل ذلك رغم الاسوار المنيعة. كما يؤكد العمل على ان  القدس قد مر بها عبر التاريخ الكثير من الجنسيات والمحتلون. لكننا نؤكد ان القدس كانت وستبقى عربية. ويعتمد الاخراج على مسرح فيزيائة الجسد ومسرح الصورة. لاقدم القدس بجمالها بعيدا عن الشعارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت