بالامارات: الثلاثاء المقبل..مسرحية الشارع “صندوق الفن” ضمن مشاركة فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في أكسبو دبي 2020م/ بشرى عمور

في إطار النشاط الدولي المستمر والمتواصل لفرقة مسـرح الدن للثقافة والفن وإلى السعي الدائم للمشاركات العالمية بمختلف أنواعها بدأت الفرقة منذ فترة بروفات عمل مسـرحي جديد استمر التجهيز له فترة من الزمن وذلك لأهمية الحدث العالمي حيث ستشارك الفرقة في هذا المعرض العالمي الذي ستقدم به عروض فنية عالمية لمدة (6) ستة أشهر بداية من شهر أكتوبر 2021م حتى شهر أبريل 2022م بمشاركة (191) مائة وواحد وتسعون دولة وعدد جماهير متوقع يصل إلى (25000000) خمسة وعشـرون مليون زائر.

ستقدم فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن عرض مسـرحي بالتزامن مع فعاليات يوم الشباب العماني الذي سيشارك فيه عدد من الشباب العماني بمختلف المواهب والإبداعات وبتنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.

ستقدم الفرقة مسـرحية الشارع (صندوق الفن) مساء يوم 26/10/2021م بمسرح الشارع بإكسبو دبي 2020م.

وفي اتصالنا بالأستاذ محمد النبهاني (رئيس الفرقة ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدن الدولي) للاطلاع على فكرة المسرحية، فصرح لنا أنها : “قصة فنان يكسب قوت يومه من خلال الغناء في الشوارع ويساعده صديقه عازف العود، وخلال تنقلهم من شارع إلى شارع يتعرض لهم عامل نظافة بحجة أن الغناء ممنوع في هذا الشارع بدون ترخيص، يستمر الخلاف بينهما ويتصاعد حتى ينتصر أحدهما على الآخر”.

وبخصوص مشاركة فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن، أخبرنا مخرج المسرحية الفنان سالم الرواحي:” بداية نشكر وزارة الثقافة والرياضة والشباب على ثقتهم ودعمهم لمشاركتنا في هذا المحفل الدولي والذي تشارك به (191) مائة وواحد وتسعون دولة من مختلف دول العالم وهي فرصة للشباب العماني لإظهار تميزهم بمختلف المجالات الإبداعية بصورة عامة وللمسـرح العماني بصورة خاصة حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن في دورات إكسبو العالمية والتي تقام كل أربعة أعوام. تتزامن مشاركتنا مع يوم الشباب العماني الذي يوافق 26 من أكتوبر من كل عام”.

وفيما يخص العرض المشارك، واستطرد (الرواحي)  قائلا: ” مسرحية (صندوق الفن) تحاول أن تطرح ما يتعرض له الفنان والمبدع أو الموهوب خلال تقديمه لفنه وصراعاته مع صاحب القرار او المجتمع أحيانا وكيفية توصيل فكرة ان الفن لا حدود له. وتأتي فكرة هذا العمل من أهمية أن يبدع الانسان في تقديم نفسه وما يحب من أعمال بمختلف تنوعها الفني او الاجتماعي وهذا ما يركز عليه هذا العمل المسـرحي الذي سيقدم كمسـرح شارع ليخاطب الناس عامة ويحاول أن يقترب منهم ومن همومهم وما يفكرون به”.

ليختم اتصاله ب: ” نأمل كفريق عمل أن نوفق في تقديم هذا العمل بصورة تروج للسلطنة كوجهة ثقافية وفنية متميزة ومرتكزة على شبابها المبدعين الذين يقدمون أفضل ما لديهم من فنون أو علوم بمنتهى الاحترافية”.

 بطاقـة  فريق عمل مسرحية (صندوق الفن) / اكسبو دبي أكتوبر 2021م

لا يتوفر وصف.

 

فريق الإخراج والممثلون:

لا يتوفر وصف.

 

عناوين صفحات فرقة مسرح الدن للثقافة والفن/ على وسائل التواصل الاجتماعي الإنترنت

 

  1. موقع الفرقة: aldentheatre.com
  1. اليـــــــوتيـــــــــوب: فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن  YouTube:
  1. الفيس بوك: aldentheatre@            Facebook:
  1. تويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتر: aldentheatre@                : Twitter
  1. انستجــــــــــــرام: aldentheatre@          : Instagram
  1. هاتف: 99089246  – 98880006
  1. البريد الإلكتروني:masrahalden@yahoo.com \ dintheatre@hotmail.com

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت