بالمغرب: غدا… قراءة وتقديم لكتاب ” المسرح والهويات الهاربة.. رقص على حد السيف” ضمن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب الـ27 بالرباط / بشرى عمور

في إطار فعاليات الدورة الـ27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب. ينظم رواق جامعة عبد المالك السعدي عصر الغد السبت 4 يونيو الجاري (16 مساء)  لقاءا ثقافيا لتقديم كتاب:” المسرح والهويات الهاربة.. رقص على حد السيف” للباحث المسرحي الأكاديمي د. خالد أمين، بمشاركة وتقديم د. محمد العناز.

” المسرح والهويات الهاربة.. رقص على حد السيف” صادر عن منشورات المركز الدولي لدراسات الفرجة ـ سلسلة رقم 63

وحسب ما جاء في قراءة نقدية للكاتب والباحث كمال خلادي بعنوان :(الكتابة بيدين: تأثيل المفاهيم في الكتابة البحثية لخالد أمين)  فإن الكتاب:

” “المسرح والهويات الهاربة، رقص على حد السيف” يعود خالد أمين بشكل دؤوب لما كتب، يعود لتقليب ونبش مواضيعه الأثيرة التي لا يغادرها إلا لإعادة كتابتها من جديد، مع ما تقتضيه إعادة الكتابة من مراجعة، ورفد، وتحول، وتنبؤ. إننا نعتبر خصائص التعدد والتكرار والاستئناف مداخل أساسية وخصيبة لقراءة وفهم المشروع البحثي عند خالد أمين؛ وسنحاول من جهتنا أن نتبين في هذه القراءة كيف ينبئ رسم المفاهيم والعناية بها عن بعض من ملامح هذا التعدد المبثوث في مفاصل هذا المشروع البحثي، وسنقوم لاعتبارات تهم الاقتصاد العام لهذه الدراسة بالتركيز على مفهومي الفرجة والتناسج”.

وسينشر موقع مجلة الفرجة القراءة كاملة ضمن برنامجها الخاص بكتاب الخميس

لا يتوفر وصف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت