بالمغرب: قريبا… مسرحية ” كادافر” في ضيافة دار المواطن بتيفلت   

في إطار جولتها الفنية تستعد فرقة مسرح هارموني من الخميسات لحط الرحال بمدينة تيفلت من أجل عرض المسرحي ” كادافر ” ، بدار المواطن وذلك يوم السبت 18 يونيو 2022 على الساعة السادسة والنصف مساءاً، بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وسيكون جمهور مدينة تيفلت على موعد مع هذا العرض المسرحي، الذي يحكي عن قصة، أمل والطاهر وفرس ثلاثة موظفين يمارسون عملهم بشكل دوري تحت ضغط وتسلط  كبير من المدير. حيث أصبح عملهم بمثابة روتين يومي دائم لا يستطاع تجاوزه، يمنعهم من التفكير بأي تطور أو أي ابتكار, لايجد الثلاثة إلا وقت الاستراحة لاسترجاع أنفاسهم للعودة بعد ذلك الى العمل, لكن سرعان ما يتبدد ذلك باقتحام المدير المتكرر لقاعة الاستراحة لممارسة سلطته وضغطه المعتاد, إلى أن تتغير قواعد اللعبة بانتحار الموظف أمل,  لقد وجد الطاهر و فرس في جثة صديقهما عالما جديدا أمام نزواتهما ورغباتها المكتومة.

وقد قام بتشخيص هذه المسرحية كل من ياسين هواري و أسامة العروسي و محمد شهير ووليد المعروفي، موسيقى وغناء ملكوت كيش، وملابس وأكسيسوارات أية حروش و في الإنارة أميمة الخضري و من إخراج وليد المعروفي.

وقد سبق للمسرحية أن عرضت بالمركز الثقافي النجوم  بمدينة فاس و بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط ، ويعتبر هذا العرض هو الثالث للمسرحية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت