بالمغرب: قريبا… فرقة تراجيكوميدرا للمسرح في جولة فنية لمسرحية: ” سحر الغرام ” بمختلف جهات المملكة/ بشرى عمور

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – تنظم فرقة تراجيكوميدرا للمسرح جولة فنية لمسرحية: ” سحر الغرام ” بمختلف جهات المملكة .

” سحر الغرام ” عن مسرحية ” حلم ليلة الصيفية ” للوليام شيكسبير. إخراج: ناصر مويي، سينوغرافيا: عبد الخالق خاشع الرحمان، تشخيص: حسناء لمزر، شيماء أبوحوت، ناصر مويي، عبد الخالق خاشع الرحمان، وديع العواد، ومحمد أت الوراق. تقنيات: ياسين مويي، الاعلام والتواصل: حسناء لمزر وشيماء أبوحوت. المحافظة العامة: زهير خاشع الرحمان. التوثيق: أسامة مسكين.

لا يتوفر وصف.

تتلخص مسرحية سحر لغرام المأخوذة عن ”حلم ليلة صيف“ للمسرحي الانجليزي وليم شكسبير «في كون ليلى لم تستسلم لقدرها الذي رسمه له والدها في الزواج من عمر، واتفقا هي وحبيبها أشرف على الهرب على أن يكون اللقاء في الغابة . لم تخبر الفتاة أحداً بخطتها سوى صديقتها هدى التي كانت تحب عمر من قبل وتركها من أجل ليلى، لكن هدى ظلت تحبه وأخبرته بخطة ليلى ليترك فكرة الارتباط بها، لكن عمر لحق بالحبيبين في الغابة، ولحقت هدى به وهكذا كانت الغابة هي مسرح الأحداث ومكان لقاء الأحباب حيث يوجد شابان يتصارعان على حب فتاة واحدة، وهناك فتاة أخرى تتضرع إلى حبيبها لكي يرأف بحالها.

لا يتوفر وصف.

وعندما يرى ملك الجن الذي تواجد بالغابة في تلك اللحظة أن عمر يعامل هدى بقسوة، فتأسف لحال الفتاة إلا أن حاله لم يكن أفضل منها بكثير فقد كان هو الآخر يشكو للنزق من زوجته ملكة الجن التي رفضت إعطاءه الولد التي تبنته ليصبح من أتباع الملك، لهذا قرر أن يلقنها درساً قاسياً بأن يضع في عينيها وهى نائمة رحيق زهرة الحب (سحر لغرام ) الذي سيجعلها تقع في حب ربيع الذي حول النزق رأسه لرأس حمار ..حتى يتمكن من استخدام ذلك كرافعة للحصول على تغيير رأيها …واشفاقا على حال هدى فكر في وضع رحيق الحب في عيني عمر عندما ينام وبذلك تحل مشكلة كل العشاق، وأمر النزق بتنفيذ تعليماته لكن النزق أخطأ ووضع رحيق الحب في عيني أشرف الذي استيقظ ليجد هدى أمامه وتكون هي أول من يراه فيقع على الفور في حبها، تاركا حبيبته ليلى التي ظلت تطارده في الوقت الذي يطردها كان عمر، وهكذا جعل خطأ النزق حال العشاق أسوأ مما كان، فماذا يفعل ملك الجن؟! بالطبع عنف النزق الذي أراد تصحيح خطأه بأن وضع رحيق الحب في عيني عمر الذي وقع هو الآخر في حب هدى ليتحول الأمر إلى وجود شابين يقعان في حب فتاة واحدة هي هدى في هذه المرة، ولما رأى ملك الجن ما فعله النزق من تخريب في علاقة العشاق ازداد غضبه ليملا الغابة بعاصفة حتى لا يتقابل العشاق وعندما غرقوا في النوم وضع ملك الجان في عيني عمر واشرف رحيقاً ليفسد به السحر السابق، وجعل المحبين يتصورون أن عاشوه ما كان مجرد حلم، كما أفسد مفعول السحر لزوجته وأعاد ربيع لطبيعته الأولى وسوف تنجب لملك الجن الجنيات.. وذلك بعد أن اعطاته وافقت على الولد أتباعه.

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت