الباحث المغربي (د. عادل القريب) يحصد الرتبة الأولى للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي في دورتها السابعة/ بشرى عمور

احتضنت المكتبة الجامعية محمد السقاط بالدار البيضاء ،صباح اليوم، وضمن فعاليات الدورة 13 لمهرجان المسرح العربي المنظم بالدار البيضاء (10 ـ 16 يناير 2023) الندوة المحكمة للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي في نسختها السابعة التي فتحت لها الهيئة باباً لمساءلة حارة “تجليات مسرح الصدمة ”لتفرز التصفيات الأولى ثلاثة فائزين الذين ناقشوا اليوم امام لجنة مُحكمة تكونت من د.نجوى عانوس من مصر ود. سعد يوسف من السودان، في حين تغيب الحكم الثالث د.سعيد الناجي من المغرب لظروف خاصة ، ونسق أعمال الندوة رئيس مختبر السرديات بكلية الآداب والعلوم الانسانية بنمسيك د. شعيب حليفي من المغرب. وأدار الندوة المحكمة التي نوقشت فيها البحوث الثلاث د. ميلود بوشايد من المغرب.

واسفرت النتيجة آدناه:

المركز الأول: الباحث (عادل القريب) / المغرب، عن بحثه الموسوم بـ”العرض المسرحي “ديالي”: بين صدمة الطرح الموضوعاتي وحدود الاشتغال الجمالي”.

المركز الثاني: الباحثة (مروة أحمد وهدان)/ مصر، عن بحثها الموسوم بـ” تجليات مسرح الصدمة في الخطاب المسرحي الفلسطيني (دراسة نقدية لمسرحية “المسلخ” بين النص والعرض)

 المركز الثالث: الباحثة (أسماء محمد حسن ابراهيم)/ مصر، عن بحثها الموسوم بـ”تجليات الصدمة فى المسرح النسوي السعودي. خطاب المرأة في نصوص ملحة عبد الله”

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت