بالعراق: جماعة الناصرية للتمثيل تُعلن عن أسماء الفائزين بجائزتها في التأليف المسرحي

أعلنت ( جماعة الناصرية للتمثيل ) عن النتائج النهائية لجائزتها في التأليف المسرحي التي أطلقت نسختها الأولى في الأول من تشرين الثاني لعام 2022 ، وخصصت هذه الدورة بإسم الكاتب المسرحي العراقي الراحل مهدي السماوي ( 1942 – 1987 ) .

وقد تلقّت إدارة الجائزة ( 19 ) مشاركة من سبع محافظات عراقية هي : بغداد ، أربيل ، النجف ، كربلاء ، الكوت ، السماوة ، الناصرية ، بينما تلقت مشاركة واحدة من كاتبة عراقية مقيمة في روسيا الإتحادية ( سرانسك ) .

وجاءت محافظة الناصرية بالمرتبة الأولى في عدد المشاركات حيث تلقت إدارة الجائزة ( 12 ) مشاركة، بينما إقتصرت مشاركات المحافظات الأخرى على مشاركة واحدة فقط لكل محافظة بما فيها المشاركة العراقية من الخارج . وقد توزَّع عدد المشاركين على ( 12 ) مشاركاً من الذكور ، بينما شاركت في الجائزة ( 7 ) من الإناث .

وتشكَّلت لجنة التحكيم للجائزة من الأساتذة المدرجة أسماؤهم في أدناه :

1- د . عبد الكريم عبود المبارك – رئيساً ( مخرج مسرحي )

2- د . محمد حسين حبيب – عضواً ( ناقد ومخرج مسرحي ) .

3- د . مثال غازي – عضواً ( مؤلف مسرحي )

وإعتمدت اللجنة على معايير علمية وأكاديمية لتقييم النصوص المشاركة على وفق إستمارة أُعدَّت لهذا الغرض ، وبعد الإعلان عن النتائج الأولية للجائزة في قائمتها القصيرة التي ضمَّت ( 10 ) مترشحين ، أعلنت إدارة الجائزة الجمعة 27 / 1 / 2023 عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ، فضلاً عن المراكز الثلاثة التشجيعية .

وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في حفل تُقيمه جماعة الناصرية للتمثيل خلال شهر شباط 2023 . يذكر أن جماعة الناصرية للتمثيل فرقة مسرحية عراقية مستقلة تأسست عام 1992 وقدمت العديد من الأعمال المسرحية ، وشاركت في أغلب المهرجانات العراقية ، فضلا عن إهتمامها الواسع بتنشيط الحركة المسرحي في محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية – جنوب العراق عبر الورش المسرحية والأمسيات والإصدارات .

 

 

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت