بالبحرين: الحمدان.. اجتماع عمومية المسرحيين باطلة وغير قانونية وغير شرعية

استنكر الدكتور يوسف الحمدان الرئيس السابق لمجلس إدارة اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين اجتماع عمومية المسرحيين البحرينيين الذي دعت إليه هيئة البحرين للثقافة والآثار واعتبره باطلا وغير قانوني وذلك للأسباب التالية :

1- عدم شرعية الجمعية العمومية بسبب احتسابها جمعية عمومية عادية في الوقت الذي تم حل مجلس الادارة حسب المادة 37 من القانون الأساسي رقم 5 لسنة 2008.

2- عدم شرعية الاجتماع للجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب وذلك بناءً على قوائم أسماء أعضاء الجمعية العمومية الجدد.

3- عدم شرعية وسلامة الاجتماع للجمعية العمومية حيث لم تتم فيه مناقشة التقريرين الأدبي والمالي وذلك استناداً للمادة القانونية رقم 37 وذلك ما تقدم بها من صلاحيات اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والتي تكتفي بحل المجلس وتشكيل المجلس المؤقت الذي يكمل مدة المجلس المحل.

4 – عدم حضور أغلب أعضاء مجلس الادارة السابق وعدم استجابة الثقافة لطلبهم تأجيل الاجتماع بسبب ارتباط أغلبهم بأعمال خارج البلد .

5– عدم شرعية الاجتماع وذلك لعدم تسديد رسوم الاشتراك السنوي حيث تقتضي اللائحة المالية والتي اقرتها الجمعية العمومية للاتحاد بضرورة تسديد الرسم السنوي للاشتراك قبل انعقاد الجمعية العمومية العادية.

6 ـ لا يجوز لأي جمعية مسرحية الترشح أو الانتخاب لعضوية مجلس الإدارة إلا بعد سداد الاشتراكات السنوية، مادة(29) من النظام الأساسي للإتحاد.

7– احتساب صوت رئيس مجلس ادارة مسرح اوال صوتا من الأصوات المشاركة في عمومية الاتحاد وبحضوره شخصيا في الاجتماع ، وهذا الأمر مخالفا للقانون تماما ..

واستغرب الحمدان عقد مثل هذا الاجتماع دون النظر إلى مستقبل حراكنا المسرحي وفق ما تم انجازه خلال العامين السابقين الأمر الذي دفع بعض نقابات المسارح والفنون الى استنكار مثل هذا التصرف غير المسئول ، وتمتى على هيئة البحرين للثقافة والآثار النظر مليا في مثل هذه التجاوزات غير القانونية والتي من شأنها أن تشق الصف المسرحي في مملكة البحرين ، خاصة وأنها تخرج على النظام الأساسي للجمعيات الأهلية الذي تمت صدوريته والموافقة عليه من قبل جلالة الملك حفظه الله ورعاه ، كما نحرص على تطبيق القانون حسب النظام الأساسي رقم 5 لسنة 2008.

 

لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت